امامة اهل البيت عليهم السلام من اية (واولي الامر منكم )
صفحة 1 من اصل 1
امامة اهل البيت عليهم السلام من اية (واولي الامر منكم )
اللهم صلي على محمد و ال محمد /
م / انا احب ان استدل بالادلة كتابيا و صور
***********************************
ان الاية كاملا هي /
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا )
1- اطاعة الله تعالى
2- اطاعة النبي و اولي الامر
لاحظ يا عزيزي فهو لم يجعل اطاعة اولي الامر اخرى بل (افترنها ) بأطاعة النبي (صلى الله علية و اله و سلم ) فاذا هذا وحدة دليل على وجود &عصمة& بعد النبي صلى الله علية و اله و سلم / و لكن السنة نفسهم ضربو هذة القرينة بالف حايط لان عندهم روايات تقول
مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح (3/ 867)
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " «الْجِهَادُ وَاجِبٌ عَلَيْكُمْ مَعَ كُلِّ أَمِيرٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ، وَالصَّلَاةٌ وَاجِبَةٌ عَلَيْكُمْ خَلْفَ كُلِّ مُسْلِمٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ، وَالصَّلَاةٌ وَاجِبَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ» ". رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ.
انظر كيف يضربون بالقرءان و يامرك ان تطيع هذا الولي كان فاجر او بار / هل الله يرضاها
واحاديث اخرى و ان ضرب ظهرك و من اطاع اميري كانة اطاعني ما نصة هذة الروايات المدسوسة بيد الامويين و اخراج معاوية حتى لا يصلون الية
و منهم احمد ابن حنبل يقول / أحمد بن حنبل, قال: ((ومن غلب عليهم بالسيف حتّى صار خليفة وسمّي أمير المؤمنين، فلا يحلّ لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيت ولا يراه إماماً، برّاً كان أو فاجراً)) الأحكام السلطانية لأبي يعلى: 23 فصول في الإمامة
اعود للموضوع / هو اولي الامر باعتقادنا من هم
كما قال الطبرسي (رحمة الله تعالى ) /و يجب الرجوع إليهم عند التنازع دون الولاة و أما أصحابنا فإنهم رووا عن الباقر و الصادق (عليهماالسلام) أن أولي الأمر هم الأئمة من آل محمد أوجب الله طاعتهم بالإطلاق كما أوجب طاعته و طاعة رسوله و لا يجوز أن يوجب الله طاعة أحد على الإطلاق إلا من ثبتت عصمته و علم أن باطنه كظاهره و أمن منه الغلط و الأمر بالقبيح و ليس ذلك بحاصل في الأمراء و لا العلماء سواهم جل الله عن أن يأمر بطاعة من يعصيه أو بالانقياد للمختلفين في القول و الفعل لأنه محال أن يطاع المختلفون كما أنه محال أن يجتمع ما اختلفوا فيه و مما يدل على ذلك أيضا أن الله تعالى لم يقرن طاعة أولي الأمر بطاعة رسوله كما قرن طاعة رسول بطاعته إلا و أولوا الأمر فوق الخلق جميعا كما أن الرسول فوق أولي الأمر و فوق سائر الخلق و هذه صفة أئمة الهدى من آل محمد (صلى الله عليهوآلهوسلّم) الذين ثبتت إمامتهم و عصمتهم و اتفقت الأمة على علو رتبتهم و عدالتهم
*************************************************************************************
و من السنة / طبعا اكثر التفاسير عندهم و منها
وسأثبت لهم انها بأهل البيت عليهم السلام /
1- قال رسول الله ص / أنت ولي كل مؤمن بعدي / //////صححة الالباني و الحاكم النيسابوري و ايضا الذهبي //////
أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال لعلي: " أنت ولي كل مؤمن بعدي ". وأخرجه أحمد (1 / 330 - 331)
ومن طريقه الحاكم (3 / 132 - 133) وقال: " صحيح الإسناد "، ووافقه الذهبي
، وهو كما قالا. وهو بمعنى قوله صلى الله عليه وسلم: " من كنت مولاه فعلي
مولاه.. " (1750) .
سلسة الاحاديث الصحيحة ج 5 ص 263
**
فانظر كيف النبي ص دقيق و القرءان ايضا فان طاعة الله و بعدها طاعة النبي صلى الله علية و اله و سلم و بعدها طاعة اولي الامر منكم (الذي قال ولي كل مؤمن بعدي ) النبي دقيق جدا وافق &القرءان الكريم &
{و هناك ادلة اخرى على ذلك ان شاء الله سوف اثبتها بمواضيع اخرى }
و طبعا اهل البيت البقية الذين يدخلون في التمسك بهم و الهداية بهم / في حديث الثقلين كتاب الله و عترتي & فهذا حديث متواتر لا يحتاج نقاش &
والحمد لله رب العالمين
م / انا احب ان استدل بالادلة كتابيا و صور
***********************************
ان الاية كاملا هي /
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا )
1- اطاعة الله تعالى
2- اطاعة النبي و اولي الامر
لاحظ يا عزيزي فهو لم يجعل اطاعة اولي الامر اخرى بل (افترنها ) بأطاعة النبي (صلى الله علية و اله و سلم ) فاذا هذا وحدة دليل على وجود &عصمة& بعد النبي صلى الله علية و اله و سلم / و لكن السنة نفسهم ضربو هذة القرينة بالف حايط لان عندهم روايات تقول
مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح (3/ 867)
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " «الْجِهَادُ وَاجِبٌ عَلَيْكُمْ مَعَ كُلِّ أَمِيرٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ، وَالصَّلَاةٌ وَاجِبَةٌ عَلَيْكُمْ خَلْفَ كُلِّ مُسْلِمٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ، وَالصَّلَاةٌ وَاجِبَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ، بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا، وَإِنْ عَمِلَ الْكَبَائِرَ» ". رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ.
انظر كيف يضربون بالقرءان و يامرك ان تطيع هذا الولي كان فاجر او بار / هل الله يرضاها
واحاديث اخرى و ان ضرب ظهرك و من اطاع اميري كانة اطاعني ما نصة هذة الروايات المدسوسة بيد الامويين و اخراج معاوية حتى لا يصلون الية
و منهم احمد ابن حنبل يقول / أحمد بن حنبل, قال: ((ومن غلب عليهم بالسيف حتّى صار خليفة وسمّي أمير المؤمنين، فلا يحلّ لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيت ولا يراه إماماً، برّاً كان أو فاجراً)) الأحكام السلطانية لأبي يعلى: 23 فصول في الإمامة
اعود للموضوع / هو اولي الامر باعتقادنا من هم
كما قال الطبرسي (رحمة الله تعالى ) /و يجب الرجوع إليهم عند التنازع دون الولاة و أما أصحابنا فإنهم رووا عن الباقر و الصادق (عليهماالسلام) أن أولي الأمر هم الأئمة من آل محمد أوجب الله طاعتهم بالإطلاق كما أوجب طاعته و طاعة رسوله و لا يجوز أن يوجب الله طاعة أحد على الإطلاق إلا من ثبتت عصمته و علم أن باطنه كظاهره و أمن منه الغلط و الأمر بالقبيح و ليس ذلك بحاصل في الأمراء و لا العلماء سواهم جل الله عن أن يأمر بطاعة من يعصيه أو بالانقياد للمختلفين في القول و الفعل لأنه محال أن يطاع المختلفون كما أنه محال أن يجتمع ما اختلفوا فيه و مما يدل على ذلك أيضا أن الله تعالى لم يقرن طاعة أولي الأمر بطاعة رسوله كما قرن طاعة رسول بطاعته إلا و أولوا الأمر فوق الخلق جميعا كما أن الرسول فوق أولي الأمر و فوق سائر الخلق و هذه صفة أئمة الهدى من آل محمد (صلى الله عليهوآلهوسلّم) الذين ثبتت إمامتهم و عصمتهم و اتفقت الأمة على علو رتبتهم و عدالتهم
*************************************************************************************
و من السنة / طبعا اكثر التفاسير عندهم و منها
الرازي
يقول اطاعة العلماء و مرة يقول اولي الامر اي الحاكم / الذي نوهنا عندهم برأ كان ام فاجرا /وسأثبت لهم انها بأهل البيت عليهم السلام /
1- قال رسول الله ص / أنت ولي كل مؤمن بعدي / //////صححة الالباني و الحاكم النيسابوري و ايضا الذهبي //////
أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال لعلي: " أنت ولي كل مؤمن بعدي ". وأخرجه أحمد (1 / 330 - 331)
ومن طريقه الحاكم (3 / 132 - 133) وقال: " صحيح الإسناد "، ووافقه الذهبي
، وهو كما قالا. وهو بمعنى قوله صلى الله عليه وسلم: " من كنت مولاه فعلي
مولاه.. " (1750) .
سلسة الاحاديث الصحيحة ج 5 ص 263
**
فانظر كيف النبي ص دقيق و القرءان ايضا فان طاعة الله و بعدها طاعة النبي صلى الله علية و اله و سلم و بعدها طاعة اولي الامر منكم (الذي قال ولي كل مؤمن بعدي ) النبي دقيق جدا وافق &القرءان الكريم &
{و هناك ادلة اخرى على ذلك ان شاء الله سوف اثبتها بمواضيع اخرى }
و طبعا اهل البيت البقية الذين يدخلون في التمسك بهم و الهداية بهم / في حديث الثقلين كتاب الله و عترتي & فهذا حديث متواتر لا يحتاج نقاش &
والحمد لله رب العالمين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى